أكادير.. سعيد أمزازي يشرف على تنصيب عبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر

الترناوي عبد المجيد/ الاخبار24

ترأس سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الجمعة 11 شتنبر 2020، حفل تنصيب الأستاذ عبد العزيز بنضو رئيسا لجامعة ابن زهر بأكادير خلفا للدكتور عمر حلي الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2011، وذلك لولايتين متتاليتين على رأس أكبر جامعة في المغرب.

وخلال حفل التنصيب، الذي عرف حضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، الوزير المنتدب في التعليم العالي والبحث العلمي، الكاتب العام ومسؤولين آخرين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، رئيس ندوة رؤساء الجامعات، نواب رئيس جامعة ابن زهر، عمداء كليات ابن زهر وشخصيات من مختلف المشارب.

وخلال كلمته بالمناسبة، استعرض سعيد أمزازي، التطور الكبير الذي شهدته جامعة ابن زهر خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث أضحت تضم 24 مؤسسة للتعليم العالي، تغطي الجهات الخمس لجنوب المملكة، ويتابع الدراسة فيها أزيد من 126 ألف طالب وطالبة.

واستعرض الوزير في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة المناقب التي يتميز بها الرئيس السابق لجامعة ابن زهر وكفاءته العلمية والتدبيرية، الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي جلي على تطور الجامعة سواء على مستوى البنيات أو العرض التربوي، أو الإشعاع العلمي جهويا ووطنيا ودوليا.

ومن جانبه، اعتبر الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أعويشة، تعيين الأستاذ عبد العزيز بنضو على رأس جامعة ابن زهر “تعيينا مستحقا” بالنظر للتجربة والخبرة التي راكمها في مساره المهني، مما سيؤهله لتنزيل مشروعه الرامي إلى ضمان استمرارية تطوير الجامعة، ومضاعفة إشعاعها على الصعيدين الوطني والدولي.

وخلال كلمته شكر الدكتور عمر حلي الوزير وكل مكونات الوزارة على الدعم اللامشروط لجامعة ابن زهر، كما توجه بالشكر لوالي الجهة ورئيس مجلس الجهة وكل الشركاء بمختلف الجهات التي تغطيها الجامعة مذكرا بالمؤشرات التي كانت تسجلها الجامعة عندما تم تنصيبه رئيسا لها بقبل تسع سنوات مقارنة مع المؤشرات الحالية متمنيا للأستاذ بنضو التوفيق في مهامه ومواصلة العمل بنفس الاصرار والعزيمة لتطوير الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *