سلا: حملة ناجحة بقيادة قائد الملحقة الإدارية المزرعة تابريكت لفرض الحجر الصحي

لحسن شرماني

يقود قائد الملحقة الإدارية المزرعة بحي تابريكت بسلا حملة ناجحة قصد تنفيذ القرار القاضي بفرض قانون الطوارئ الصحية، الذي أقرته الحكومة في مرسوم وصادق عليه البرلمان الاثنين الماضي، وبالقدر الذي كانت السلطة حازمة بالقدر الذي كانت استجابة المواطنين بالحي المذكور بشكل تلقائي مستجيبة لحملة التوعية التي قادها القائد المذكور إلى جانب عناصر الأمن الوطني والفعاليات المنتخبة والمدنية.

وحسب معاينة موقع “الأخبار 24” للحملة المذكورة فإنها كانت ناجحة، ولم يتم تسجيل أي صدام بين عناصر السلطة والمواطنين، حيث حرص قائد الملحقة الإدارية على أن يتم تنفيذ قرار الحجر الصحي وفق القوانين الجاري بها العمل، ولم يتم تسجيل أي خرق للقانون من قبل عناصر السلطة بل تمت العملية من أولها إلى آخرها في إطار القانون وفي احترام تام له.

ومن مظاهر الاستجابة الطوعية للحملة التي قادتها السلطة المحلية بحي المزرعة تنظيم وقفة أمام العمارات لترديد النشيد الوطني، ولوحظ المواطنون يرددونه من شرفات المنازل والنوافذ، وقدم المواطنون التحايا للسلطة التي تسهر على حياتهم وصحتهم، كما قامت عناصر السلطة برد التحية بأحسن منها.

وجابت الحملة كافة الأزقة والدروب والشوارع في محالة لأن يصل صوت العقل إلى كافة البيوت والمواطنين، من أجل إنجاح عملية الحجر الصحي، وطوال العمليات التوعية كان قائد الملحقة الإدارية يشرف شخصيا على ذلك.

كما قامت عناصر السلطة المحلية بحملات تطهيرية لمراقبة مدى التزام المواطنين بالحجر الصحي، حيث تتم مراقبة حركة سير السكان، وتفتيش الذين يخرجون للشارع وهل يتوفرون على التراخيص اللازمة والمحددة في قانون الطوارئ الصحية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *