أول رد فعل من البوليساريو على رسالة سانشيث للملك محمد السادس..

جبهة البوليساريو الوهمية لم تنتظر كثيرا، على نشر خبر رسالة سانشيث لجلالة الملك محمد السادس، الذي أشاد فيه بمبادرة الحكم الذاتي، ووصفها بالأكثر جدية وواقعية لحل النزاع حول الصحراء المغربية.

ردت الجبهة الانفصالية بالسرعة، وأعربت عن أسفها، لأن رئيس الحكومة الإسباني “خضع للضغط والابتزاز” من المغرب بتأييده خطة للحكم الذاتي للصحراء، مقابل استئناف العلاقات السياسية والدبلوماسية المتضررة بين البلدين.

وقالت وكالة أوربا بريس نقلا عن مندوب البوليساريو في إسبانيا، أن الحكومة الإسبانية “تحاول باستمرار إرضاء المغرب” منذ سنوات، وتلعب بنوع من الغموض في ملف الصحراء.
وحسب ممثل الجبهة الانفصالية، فإن ” اعتراف إسبانيا الآن بخطة الحكم الذاتي المغربية باعتبارها الخيار الأكثر واقعية لحل الملف يسلط الضوء على “نفاق” الحكومة عندما تتحدث عن الدفاع عن الشرعية الدولية”.

Advertisements

ووفق ما نقلته أيضا، “أوروبا بريس” عن مندوب البوليساريو، أشار إلى أن اعتراف اسبانيا بخطة الرباط باعتبارها الخيار الأكثر واقعية، ولكنه ليس الحل”، وشدد المندوب على أن “الحل يجب أن يقوم على أساس اختيار الشعب الصحراوي” قبل أن يشير إلى أن إسبانيا “لديها مسؤولية سياسية وقانونية محددة”. مشيرا، إلى أن “الموقف الاسباني الجديد يجعلها متناقضة بشكل كبير مع مسؤوليتها”.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.