إغلاق شامل لجميع الحمامات بالمغرب

في الوقت الذي كان ينتظر فيه المواطنين المغاربة، قرار بإعادة فتح الحمامات في بعض المناطق والمدن التي شملها قرار الإغلاق، قررت السلطات العمومية؛ اغلاق الحمامات بشكل شامل في كافة المدن المغربية؛ في إطار التدابير الرامية لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا.

وحسب مصادر محلية، فإن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الأربعاء، إلى غاية إشعار ٱخر يتيح لأرباب هذه الخدمات استئناف نشاطهم.

وأضافت المصادر ذاتها؛ أن أسباب اتخاذ قرار إغلاق جميع الحمامات بكافة أنحاء التراب الوطني، يهدف إلى حماية السلامة الصحية للمواطنين؛ معتبرة أن قرار إعادة افتتاحها رهين بتحسن الوضع الوبائي في البلاد.

وجرب أرباب الحمامات أشكال احتجاجية مختلفة لدفع السلطات إلى التخلي عن قرارها، غير أنه لم يتم الاستجابة لمطلبهم، قبل أن يصبح فتح الحمامات مطلبا جماعيا للمغاربة، خاصة الأسر الفقيرة بالأحياء الشعبية التي لا تتوفر على حمامات منزلية، التي ترى الحل الوحيد للاستحمام دون التعرض للإصابة بنزلات البرد هو الحمامات المنتشرة في الأحياء السكنية.

ودعت نقابة المهنيين، في بلاغ لها، جميع أرباب الحمامات والرشاشات إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي لحقت بحماماتهم وتجهيزاتها، من أجل الاستعداد لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية قصد التعويض عن الضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *