اتهام 6 عناصر من القوات المساعدة بتكوين عصابة إجرامية

أعادت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، أخيرا، استدعاء عنصرين للقوات المساعدة من مجموعتي المخزن المتنقل بميدلت وقرية أركمان ناحية الناظور، لتخلفهما عن جلسة محاكمتهما وأخرين لأجل “تكوين عصابة إجرامية والارتشاء والمشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات ونقلها وتصديرها”.

وتخلف المتهمان المسرحان بكفالة، عن ثاني جلسة لمحاكمتهما و4 عناصر أخرى بعضهم معتقل بسجن بوكايز منذ إدراج ملفهم قبل 3 أسابيع بعد انتهاء التحقيق التفيصيلي معهم من ىقبل الوكيل العام بعد انتهاء التحقيق بالغرفة الأولى، المحالين عليه من الوكيل العام بعد إيقافهم للاشتباه في تورطهم في تسهيل تهريب بارونات المخدرات في سواحل يحرسونها.

واستدعت المحكمة لثالث رجلسة مقررة في 5 أبريل المقبل، مسؤولين في القاعدة الأولى للبحرية الملكية وبمركز تكوين البحرية بالبيضاء، للاستماع إلى شهادتهما في موضوع اتهام عناصر القوات المساعدة الستة المنسوب إليهم، بعدما رفضت ملتمس تسريح عنصر بمجموعة للمخزن المتنقل بالخميسات يوجد رهن الاعتقال بسجن بوركايز.

Advertisements

وكاتبت هيأة الحكم، نقابة المحامين بفاس لتعيين محام للدفاع عن عنصر أخر من مجموعة المخزن المتنقل بقرية أركمان، في إطار المساعدة القضائية، بعدما التمس ذلك لعجزه عن تعيين محام للدفاع عنه كما باقي المتهمين المنتمين لمجموعة للمخزن المتنقل مختلفة، 4 منهم بقرية أركمان بالناظور، وأحدهم بمجموعة الخميسات والسادس من مجموعة بميدلت.

وأوقف المتهمون تباعا في إطار الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية بخصوص تهريب كميات من المخدرات عبر سواحل يحرسونها خاصة بقرية أركمان، التي سبق أن اعتقل وتوبع وحكم على بعض العناصر التي اشتغلت فيها في فترات سابقة وللسبب نفسه، إذ فاق عدد المتابعين الثلاثين في ملفات جنائية مختلفة أحيلت على القسم.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.