اضطربات كبيرة في التزود بالماء في وجدة..و” RaDEEO” : تدعو للاستغلال المعقلن

الاخبار 24 : متابعة

اعلنت الوكالة المستقلة الحماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة أن مدينة وجدة ، عرفت خلال الاسبوعين الماضيين اضطرابا كبيرا في التزود بالماء الشروب ، وصل في بعض في بعض الاحيان للانقطاع التام لمدد مختلفة ، نتيجة انخفاض مخزون الماء.
.وذكرت الوكالة المعروفة ب ” RADEEO” , في بلاغ لها ، إن هذا ناتج عن عدم استغلال المياه السطحية لسد مشروع حمادي ، نظرا لعدم توفر الموارد المائية اللازمة نتيجة لموجة الحفاف التي تعرفها الجهة الشرقيةلسنوات متتالية.

واضافت ان مازاد من حدة هذه الوضعية ، هوالاستعمال المفرط للماء الصالح للشرب بعد العواصف الرملية التي عرفتها المنطقة ، والذي كان فيه الكثير من التبذير والاسراف مما عجل من نفاذ الخزانات وجعل من تدبير توزيع الموارد المائية المتوفرة أمرا صعبا.

Advertisements

واوضحت الوكالة أنها ، قد عبأت بمعية شركائها كل الجهود لأيجاد الحلول المناسبة لهذه الازمة ، في حين لفتت الى ان هذه الوضعية ستتحسن تدريجيا خلال الايام المقبلة ، وذلك بتظافر كل الجهود وبضرورة ترشيد استهلاك الماء.

ودعت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة ، سكان المدينة ، الى التحلي بروح المواطنة والمسؤولية والعمل على الاستعمال المعقلن والرشيد للماء الشروب ، للمحافظة على هذه المادة الحيوية الثمينة والمساهمة في حسن تدبيرها واستغلالها.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.