اعتقال مسؤول عن مصلحة تصحيح الإمضاءات و مسؤول نقابي في ملف سيارات الأجرة المزورة

أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية ببن سليمان، عشية أول أمس بإعتقال شخصين، الأول مسؤول نقابي عن قطاع سيارات الأجرة الكبيرة والثاني مسؤول عن تصحيح الإمضاءات ببلدية بن سليمان، للإشتباه في تورطهما في قضايا النصب والإحتيال والتزوير في وثائق مأذونيات سيارات الأجرة الكبيرة.

و يهم هذا التزوير هيكل السيارات المشتبه فيها والتي يتم إخضاعها لتغييرات مشبوهة تخالف المعالم الحقيقية للهيكل الرسمي للسيارة التي تستعمل للنقل، والتي تتم عبر سلك مسطرة معينة بتداخل عدة مصالح وإنطلاقا من وثائق المأذونية ّ” لكريمة”.

و قد تفجرت هذه القضية في يونيو من السنة الماضية، عندما تقدم ذوي حقوق الهالك بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان، تتعلق بتفويت سيارة أجرة لجهة أخرى من دون سند قانوني أو وثائق تثبت طريقة تفويتها، علما بأن سيارة الأجرة تعتبر موردا رئيسيا لعائلة ” ت.ج ” ، كما أن عملية تفويتها جعلت المستفيد الثاني يقطع إتصاله بالمعنيين الحقيقيين بالمأذونية.

وبناء على تعليمات النيابة العامة للشرطة القضائية من أجل البحث في النازلة، بحيث تمكنت عناصر الشرطة القضائية من حجز سيارة الأجرة المعنية لفائدة المحكمة وإخضاعها لخبرة تقنية أتبتث فيما بعد بأنها مزورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *