افتتاح القنصلية الإماراتية العامة بالصحراء المغربية

في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى دول الخليج، افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة، صباح اليوم الأربعاء، قنصلية عامة لها بالعيون.

وترأس حفل افتتاح قنصلية الإمارات بالصحراء المغربية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة والعصري سعيد أحمد الظاهري، سفير الإمارات بالمغرب.

وحلت وسائل إعلام وطنية وعربية ودولية بمدينة العيون المغربية لمتابعة هذا الحدث التاريخي، والذي يتزامن مع تخليد المغرب الذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء التي تُصادف يوم الجمعة 6 نونبر المقبل.

ويأتي قرار افتتاح قنصلية الإمارات بالعيون عقب الاتصال الهاتفي الذي جمع الملك محمد السادس مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الملك محمد السادس قد عبر عن “شكره الجزيل وتقديره الكبير لولي عهد الإمارات العربية المتحدة، على هذا القرار التاريخي الهام الداعم للوحدة الترابية للمملكة على هذا الجزء من ترابه، خاصة وأن الإمارات شاركت في المسيرة الخضراء المظفرة”.

كما أعرب الملك محمد السادس حسب بلاغ سابق للديوان الملكي عن “اعتزازه العميق بقرار الإمارات، كأول دولة عربية، تفتح قنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة؛ وهو قرار يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل الجهوية والدولية”.

ودأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على مساندة المغرب في كل قضاياه، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية، وذلك داخل منظمة الأمم المتحدة وفي إطار الشراكات الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *