سابقة.. إحداث إئتلاف جهوي لدعم الفئات الهشة بجهة الرباط سلا القنيطرة

في جو ديمقراطي، انتخبت يوم أمس، رشيدة المرنيسي على رأس جمعية إئتلاف الرباط سلا القنيطرة مبادرة، التي تهم بدعم المقاولات الصغرى والفئات الهشة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وفي هذا الصدد قالت المرنيسي، إن هذا الإئتلاف هو باكورة عمل لسنوات بين مختلف المتدخلين بجهة الرباط سلا القنيطرة من أجل النهوض بالمقاولات المتوسطة والصغرى.

Advertisements

وأضافت رئيسة الإئتلاف، أن نقطة البداية كانت من جمعية سلا مبادرة التي اطلقت في سنة 2015 ببرنامجين موجهين للمقاولات الصغرى ودعم المقاولات الشابة ماديا ومعنويا.

وأكدت المرنيسي أنه تم، يوم أمس الخميس، عقد جمع عام استثنائي من أجل تعديل القانون الأساسي وتحويل جمعية “سلا مبادرة” من جمعية محلية إلى جمعية جهوية على شكل إئتلاف؛ من أجل توسيع عملية دعم الشباب المقاولين والمقاولات الصغرى والفئات الهشة بمختلف مناطق وأحياء جهة الرباط سلا القنيطرة.

وشددت رشيدة المرنيسي، على أن أهداف الجمعية تتلاقى مع التوجيهات الملكية الرامية لدعم الفئات الهشة وإنعاش المقاولات الذاتية، واعتبرت أن برنامج “جمعية إئتلاف الرباط سلا القنيطرة مبادرة” من شأنه أن يسهم في امتصاص البطالة وإحداث فرص عمل مباشرة وغير مباشر لفائدة شباب ونساء جهة الرباط سلا القنيطرة.

يذكر أن الجمعية تعمل على تشجيع المبادرات الخاصة المحدثة للثروات والشغل، عبر دعم حاملي مشاريع وخلق وتطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة والمنحدرين من الفئات الهشة.
يشار إلى أن الجمعية تقدم دعما ماليا عن طريق قروض الشرف للأشخاص،ـ دون ضمانات ودون فوائد ودعما غير مالي يأخذ مواكبة من فكرة المشروع إلى غاية تأسيس المقالة وتتبععها عن قرب.
لائحة أعضاء المكتب:
رشيدة المرنيسي بوزيت: رئيسة الإئتلاف
خالد حمص: عميد كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية سلا الجديدة : نائب الرئيسة
لالة شمس الضحى العلوي : نائبة الرئيسة
خليد المرابط : الكاتب العام
رضوان مطيع : نائب الكاتب
مرية مندويش أمينة المال العام: مستشار
محمد العكبي: مقاول وممثل جمعية ابي رقراق
عادل مستشير: مقاول وكاتب عام المركز المغربي للاستثمار: مستشار
سعاد بوحاميدي : المديرة الإقليمية لوكالة التشغيل وانعاش الكفاءات: مستشارة
سعاد بوحاميدي: مستشارة

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *