البقالي : أهدي اللقب العالمي إلى جلالة الملك

أهدى البطل الأولمبي والعالمي، سفيان البقالي، الذهبية العالمية، التي أحرزها في بطولة العالم بيوجين الأمريكية، ضمن نهائي سباق 3 آلاف متر موانع، الثلاثاء، 19 يوليوز 2022، إلى جلالة الملك محمد السادس، وإلى الشعب المغربي، ووالديه، مشيرا إلى أنه يود أن يبقى باستمرار مصدر فخر للمغرب.

وقال البقالي، في تصريح لقناة الرياضية، عقب فوزه بذهبية بطولة العالم بيوجين الأمريكية، بعد أن قطع مسافة السباق بزمن 8.25:13 دقائق، متقدما على وصيفه في الألعاب الأولمبية الإثيوبي لاميشا غيرما (8.26:01 د) والكيني كونسيسلوس كيبروتو حامل لقب الدوحة 2019 (8.27:92 د)، إنه سعيد بالفوز، ويهديه إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإلى الشعب المغربي ووالديه، اللذين يشكرهما على التشجيع المستمر.

وخاض البقالي السباق بذكاء كبير، وترك المبادرة لكوكبة من ستة عدائين، وانتظر الـ200 م الأخيرة لينطلق بسرعة كبيرة متفوقا على غيرما وصيف بطل النسخة الأخيرة.

Advertisements

ونجح البقالي في تحقيق ما فشل فيه في النسختين الأخيرتين عندما نال الفضية في لندن 2017 والبرونزية في الدوحة 2019. وهي الذهبية الأولى للمغرب منذ تتويج جواد غريب في ماراثون نسخة 2005 في هلسنكي، والحادية عشرة في تاريخ مشاركاته العالمي.

 

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.