الحكومة تدرس إلغاء اختبار PCR لدخول التراب الوطني

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الأخيرة تدرس إمكانية التخلي عن فرض الإدلاء بفحص PCR لدخول أو مغادرة المملكة.

وأوضح بايتاس خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 28 أبريل 2022، أن الوضعية الوبائية ببلادنا في تحسن، مؤكدا أن الحكومة تدرس هذا الموضوع بشكل جدي وواقعي.

و أكد المسؤول الحكومي، في جوابه الذي جاء ردا على سؤال حول تأثير اعتماد خضوع المسافرين القادمين للمملكة لفحص PCR قبل دخول التراب الوطني، على القطاع السياحي، أنه قريبا سيتم الإعلان عن مستجدات في هذا الموضوع.

Advertisements

وكان معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أكد يوم 17 أبريل الجاري، أن الحالة الوبائية المرتبطة بجائحة كورونا “مستقرة” مع “انتشار ضعيف للفيروس” في جميع أنحاء التراب الوطني في الأسبوع السابع من الفترة الثالثة ما بين الموجات.

وأوضح المرابط، أنه بعد أسبوعين من الزيادة الطفيفة، لوحظ انخفاض حالات الإصابة الجديدة خلال الأسبوعين الماضيين ، مع تغير أسبوعي بنسبة ناقص 8,7 في المائة، ثم ناقص 30,4 في المائة.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.