الدار البيضاء تحتل الرّيادة إفريقيا على مستوى التصنيف الدولي للمراكز المالية

احتلت مدينة الدار البيضاء، الرتبة 30 عالميا ضمن مؤشر المراكز المالية الصادرة عن المؤسسة البريطانية “زي ين”، لتتقدم بثلاث درجات مقارنة مع السنة الماضية.

تقدم الدار البيضاء ضمن مؤشر المؤسسة البريطانية مكنها من التفوق، سواء على الصعيد القاري أو حتى الإقليمي، إذ احتلت الرتبة الأولى على مستوى القارة السمراء، وتبعتها كل من جوهانسبورغ، التي حازت على الرتبة 59، وجزر الموريس في الرتبة 71 عالميا.

كما حلت الدار البيضاء في الرتبة الثالثة على صعيد دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد كل من دبي وأبوظبي؛ فيما غابت الجزائر ومصر وتونس وليبيا عن التصنيف الذي ضم 83 مدينة من حواضر العالم.

Advertisements

وحسب ما نقله موقع “هسبريس”، فإن التصنيف يعتمد عدة معايير، من قبيل الاستقرار السياسي، ومعدل الخريجين أو المرونة في سوق العمل؛ ويسلط الضوء كذلك على معدلات الضرائب، والحرية الاقتصادية ومستوى الفساد.

وفي نفس السياق، أكد المصدر ذاته، أن عمدة البيضاء عبد العزيز العماري، سبق أن صرح للجريدة، موضحا أن مجلس المدينة أطلق دراسة للتحضير لإنجاز المخطط المديري الرقمي للمدينة، الذي سيتيح وضع أسس المدينة الذكية التي يسعى المسؤولون في العاصمة الاقتصادية إلى بلوغها.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.