الصحراء المغربية في ندوة داخل البرلمان الايطالي

بمبادرة من مؤسسة المهرجان الإيطالي المغربي برئاسة عبدالله الخزرجي انطلقت يوم أمس الدورة العاشرة للمهرجان تحت شعار الدين والبيئة، حيث تم تنظيم أول ندوة حول موضوع “الهجرة ومكافحة الإرهاب والميثاق العالمي لحقوق الانسان”، بمقر مجلس الشيوخ الايطالي في روما.

وشارك في هذه الندوة السيناتور الايطالي “جيان باولو فالاردي”، ويوسف بلا سفير المملكة المغربية في إيطاليا، وأحمد احرزني سفير المغرب المتجول دفاعاً عن احترام حقوق الإنسان. بمشاركة نخبة من رجال الاعمال والسياسة والاعلام والمجتمع المدني وممثلي الجالية المغربية في إيطاليا.

Advertisements

وعلى هامش هذه اللقاءات أشرف السيد عبدالله الخزرجي رئيس المهرجان الإيطالي المغربي على تنظيم اجتماعات للسيد أحمد احرزني مع الامين العام للنقابة الايطالية CGIL، حيث تم إلقاء الضوء على تطورات القضية الوطنية ومبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية على الصحراء والاعتراف الامريكي بسيادة المغرب على الاقاليم الجنوبية وتوالي الاعترافات الاوروبية والعالمية بمبادرة الحكم الذاتي لتسوية نزاع الصحراء ضمن سيادة المملكة المغربية. بالاضافة الى الحديث عن تطور تجربة حماية حقوق الانسان في المغرب ودور المؤسسات الوطنية في الارتقاء باوضاع حقوق الانسان.

كما تم تنظيم لقاءات مع رئيس بلدية كونليانو و رئيس بلدية سبريريانو بغية خلق شراكات وتعاون مع نطرائهم المغاربة.

وتعد مؤسسة المهرجان الإيطالي المغربي من أهم جمعيات المجتمع المدني المغربي في إيطاليا التي تدافع عن قضايا المملكة المغربية بما يساهم في تعزيز العلاقات المغربية الايطالية والارتقاء بها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والعلمية والتعليمية.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.