الضرائب الإسبانية تطالب ميسي بـ370 مليون يورو

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة، بات مطالبا بدفع 370 مليون يورو، لهيئة الضرائب الإسبانية، بعد أن تم تسريب تفاصيل عقده مع النادي الكتالوني، وحصوله على أكثر من 550 مليون يورو خلال الأربع مواسم الأخيرة.

ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن هيئة الضرائب الإسبانية، ستطالب ميسي بدفع 370 مليون يورو عن إجمالي ما حصل عليه من أموال من النادي خلال الأربع المواسم الأخيرة.

وأضافت الصحيفة، أنه من إجمالي 555 مليون يورو التي حصل عليها ميسي لمدة أربعة مواسم في برشلونة، سيتعين على النجم الأرجنتيني دفع 370 مليون يورو ، والتي تشمل حوالي 275 مليون يورو، ضريبة الدخل الشخصي، وضريبة الثروة، وضريبة الشركات على حقوق الصور وعقود الإعلانات.

وأشارت الصحيفة، أته إذا أخذنا دخل ميسي السنوي كمرجع ، فإن قائد برشلونة يحصل على 138 مليونًا سنويًا، مما يعني أنه يدفع لخزينة الضرائب حوالي 70 مليونًا ، على الرغم من اختلاف الرقم، بالإضافة إلى ذلك ، يجب إضافة 15٪ حقوق الصورة.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن ميسي يحصل منذ بداية توقيع عقده في موسم 2017-2018 حتى نهاية عقده في يونيو المقبل، على ما يزيد على نصف مليار يورو تحديدا 555.237.619 مليون يورو تتضمن الراتب الثابت الخاص بالبرغوث وحقوق الصورة، بالإضافة إلى سلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها ملايين والبدلات، وسلسلة أخرى من المتغيرات بحسب أهداف مختلفة.

وأوضحت الصحيفة أن اتفاق ميسي مع برشلونة تضمن بندين من الأقساط الأساسية، حيث حصل على 115 مليون يورو للموافقة على تجديد عقده، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة ولاء، مشيرة إلى أن النجم الأرجنتينى حصل على 92% حتى الآن من المستحقات المالية التي اتفق عليها مع برشلونة في عقده عام 2017، على الرغم من الإخفاقات المتكررة للفريق الكتالونى في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *