الوكيل العام للملك يحقق في تسريب معلومات من مكاتب النيابة العامة بالدارالبيضاء

أفادت «المساء»، في خبر حمل عنوان «خطير.. الوكيل العام للملك يحقق في تسريب معلومات من مكاتب النيابة العامة»،أن شكايات غير مسبوقة توصل بها الوكيل العام للملك الحسن مطار بخصوص تسريب معلومات سرية من مكاتب النيابة العامة بالدارالبيضاء والإدلاء بها أمام القضاء الفرنسي.

وحسب مذكرة تتوفر «المساء» على نسخة منها، فإن محاميا يهوديا فرنسيا قام بوضع مذكرة تحتوي على معلومات بخصوص أوامر بالمتابعة في حالة اعتقال لم تجر بعد إلى حدود الساعة، إضافة إلى معلومات حول ملف معروف باسم «رانيري Rainierie» لم يتم البحث فيه بعد مع متهمين معروفين سيتم استدعاؤهم

بالدارالبيضاء من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.
وطرح محامون علامات استفهام بخصوص سرية ملفات لم يتم التصريح بها رسميا من طرف النيابة العامة، إذ يتم استغلال المعلومات أمام القضاء بدول أجنبية.

Advertisements

وأشارت الشكاية، التي توصل بها الوكيل العام للملك، إلى شبكة مافيا حقيقية مستأجرة لها علاقات بقضاة ومسؤولين معروفين، تحاول تلفيق متابعات وهمية للحصول على أحكام قضائية تمكنها من مشاريع وثروات طائلة، مضيفة أن أحكام القضاء تكون في علمهم قبل استصدارها.

وطالبت الشكاية، التي تعتبر الأولى من نوعها بخصوص تسريب معلومات من طرف مكاتب النيابة العامة، بضرورة فتح تحقيق للوقوف على خلفيات تسريب معلومات وصفت بـ»الخطيرة» من مكتب النيابة العامة بالدارالبيضاء في ملفات معروفة.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.