بعد تصريحات بنكيران.. حزب العدالة والتنمية يعقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني

أعلن حزب العدالة و التنمية عن عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، يوم الأحد المقبل 27 دجنبر، لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى للصحراء المغربية ومستجدات القضية الفلسطينية.

وحسب بلاغ رسمي للمجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية، فإن هذا الأخير، سيعقد يوم الأحد المقبل على الساعة 10 صباحا، دورة يناقش فيها “أداء الحزب بخصوص التطورات السياسة المرتبطة بقضيتنا الوطنية الأولى للصحراء المغربية ومستجدات القضية الفلسطينية”.

وأوضح البلاغ نفسه، أن مكتب المجلس قرر أيضا، إلغاء اجتماع لجنة الشؤون السياسسة والسياسات العمومية، الذي كان مبرمجا في نفس الموضوع، يوم السبت المقبل.

وجاء إعلان الحزب بعد الخرجة الفايسبوكية للأمين العام السابق عبد الإله بنكيران، الذي دعا إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني أو مؤتمر استثنائي للإستماع إلى رئيس الحكومة إثر الضجة التي رافقت توقيعه على اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب و إسرائيل.
ويذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كان قد عقد اجتماعا استثنائيا، مساء أمس الأربعاء 23 دجنبر الجاري، نوه من خلاله عاليا بالموقف الوطني المسؤول والقوي الذي عبر عنه عبد الإله بنكيران الأمين العام ورئيس الحكومة السابق.

كما جدد أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “التأكيد على ما ورد في البلاغ الصادر عن الأمانة العامة يوم السبت 19 دحنبر الجاري، وخاصة بالتأكيد على أهمية الموقف الأمريكي الأخير والالتفاف وراء الملك في الخطوات التي اتخذها في مجال تعزيز سيادة المغرب على الصحراء والموقف المغربي، وعلى أولوية القضية الوطنية مع التأكيد على المواقف الثابتة لبلادنا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وهي المواقف التي ستتواصل وستعزز بقيادة الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *