تارودانت… تدابير احترازية جديدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت، أنه تم فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من انشار كوفيد 19 على مستوى عدد من الجماعات الترابية بإقليم تارودانت.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ أمس السبت، أنه تم، في هذا الإطار، اصدار قرارين تنظيميين يقضيان بمنع التجمعات والتجمهر بالفضاءات العمومية وإغلاق ملاعب القرب والحدائق العمومية بشكل كلي وذلك لمدة 15 يوما قابلة للتجديد في حالة ارتفاع نسبة عدد المصابين، وذلك على مستوى جماعتي أولاد تايمة وتارودانت.

وأضاف البلاغ أن هذه التدابير تندرج في إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية بمختلف مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، خاصة بعد تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس (كوفيد 19)، مذكرا بأنه في إطار هذه التدابير تم اتخاذ قرار سابق بمنع عقد السوقين الاسبوعيين لجماعتي تارودانت وأيت إيعزة لليوم الأحد.

وذكر المصدر أن اللجنة الاقليمية لليقظة والتتبع للوضعية الوبائية بإقليم تارودانت تواصل حملاتها التحسيسية والتوعوية بخطورة الوضع حيث عقدت لقاء مساء الجمعة مع فعاليات المجتمع المدني بأولاد تايمة لعرض الوضعية الوبائية الراهنة بالإقليم وخاصة بهذه المدينة، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على أن المنظومة الصحية بالإقليم تعرف في الآونة الاخيرة ضغطا متزايدا بسبب ارتفاع عدد المصابين بكوفيد 19.

وأهابت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، كما تدعو إلى الانخراط التام والفعلي بكل حس وطني في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخلص المصدر إلى أن السلطات المختصة ستواصل تفعيل اجراءات المراقبة لاحترام هذه التدابير التي تم فرضها من طرف السلطات العمومية خاصة اجبارية ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *