تارودانت: قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة الكدية البيضاء بحضور ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالمغرب

الترناوي عبد المجيد

نظمت كل من جمعية المغاربة المشاركين في برامج الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بشراكة مع الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع جمهة سوس ماسة وجمعية أسفارن من أجل الصحة والتنمية، اليوم السبت 8 فبراير 2020، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نساء وأطفال الجماعة الترابية الكدية البيضاء قيادة أولاد محلة إقليم تارودانت.

واستفادت ساكنة المنطقة خلال هذه المبادرة، التي نظمت بشراكة وتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وعمالة إقليم تارودانت والغرفة النقابية لصيادلة إقليم تارودانت، وبدعم من تعاونيات بلادنا الفلاحية “كوباك” من خدمات صحية وفحوصات طبية مجانية لفائدة الساكنة، خاصة النساء والأطفال.

وتم في إطار هذه القافلة الطبية، تقديم خدمات طبية وفحوصات في عدة تخصصات، منها طب النساء والتوليد، طب الأطفال، طب الجلد، الطب العام، طب القلب والشرايين، طب الجهاز التنفسي وغيرها، بالإضافة إلى التشخيص المبكر لسرطان الثدي، القافلة عرفت أيضا توزيع أدوية مجانية على المرضى.

وأشرف على هذه القافلة الطبية، التي عرفت إقبالا كبيرا لدى ساكنة المنطقة، طاقم طبي وإداري يضم أكثر من 30 إطارا، موزعين ما بين أطباء اختصاصيين وممرضين وطاقم شبه طبي وتقنيين وإداريين.

وقال أحمد الخضر رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لتنظيم الأسرة بجهة سوس ماسة في تصريح ل”الأخبار 24” أن هذه المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من قبل الجميع، كما مرت في ظروف جيدة طبعها التعامل الحسن مع المستفيدين من هذه الخدمات الطبية، الشيء الذي دفع بالكل إلى المطالبة إلى إعادة تنظيم مثل هذه المبادرات التي تخدم مصلحة المواطنين جميعا”.

القافلة الطبية عرفت حضور كل من الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتارودانت وممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالمغرب ، ورئيس جماعة الكدية البيضاء، ورئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لتنظيم الأسرة بجهة سوس ماسة ورئيسة جمعية المغاربة المشاركين في برامج الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وقائد قيادة أولاد محلة والمدير التجارية لتعاوينات بلادنا “كوباك” الداعم الرسمي لمثل هذه المبادرات الصحية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *