تطورات جديدة في قضية الدكتور “التازي”

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء الاستماع إلى المشتكين، في قضية الدكتور الشهير الحسن التازي، الأخصائي في جراحة التجميل والسمنة، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، في سجن عكاشة، يوم 27 أبريل الجاري.

ورفضت غرفة المشورة في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الخميس 21 أبريل، تمتيع التازي بالسراح المؤقت.

ووفق المعطيات المتوفرة، فسيتم خلال الجلسة المقبلة الاستماع إلى عدد من المشتكين من طرف قاضي التحقيق.

Advertisements

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قرر، إحالة 5 أشخاص على السجن المحلي عين السبع، في إطار قضية الدكتور حسن التازي، طبيب التجميل المعروف وصاحب مصحة خاصة بنفس المدينة. حيث وجهت تهما ثقيلة للدكتور التازي، تتعلق بـ “جنايات الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”.

كما وجهت إليه “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها شواهد تتضمن وقائع صحية”. ووجهت لجل المتورطين في نفس الملف، تهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في البشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير العلاج والملفات الطبية وتبييض الأموال وانتحال الصفة”.

وتقرر متابعة كل من الدكتور التازي وزوجته وشقيقه وممرضة ومساعدة اجتماعية في حالة اعتقال، وإحالتهم على السجن، في حين تمت متابعة 3 متهمين آخرين في حالة سراح.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.