تعنيف تلميذة يستنفر مديرية التعليم بأكادير

تعيش مدرسة المختار السوسي الابتدائية بحي أنزا بمدينة أكادير حالة احتقان كبير منذ أيام، وذلك بعد اتهام والدة طفلة تدرس بهذه المدرسة معلمة بالاعتداء على ابنتها بالضرب المبرح.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الاثنين الماضي، عندما عادت الطفلة المسماة «صفاء. ص»، والبالغة من العمر 11 سنة، إلى منزل أسرتها بعد انتهاء فترة الدراسة الصباحية، حيث أخبرت والدتها أنها تعرضت لضرب مبرح على مستوى الظهر وأنحاء أخرى من جسدها، غير أن والدتها لم تعر الأمر أي اهتمام في البداية ظنا منها أنه ضرب عاد جدا ولا يستدعي أي تدخل، غير أنه بعد قيام الطفلة بتغيير ملابسها، كشفت لوالدتها عن ظهرها، فوجدت آثارا لضرب مبرح، ما تسبب في انتفاخ واحمرار أجزاء مهمة من جسدها.

وبحسب المعطيات، فقد قصدت الأم على وجه السرعة المدرسة، حيث صادفت مدير المؤسسة في مكتبه، إذ وعدها بحل المشكل بشكل ودي وبطريقة سلمية، غير أن والدة الطفلة لم تقف عند هذا الحد، بل مباشرة بعد خروجها من مكتب المدير اتجهت مباشرة لدى عيادة أحد الأطباء، حيث عرضت الطفلة على طبيب عام بحي أنزا، والذي سلم الضحية شهادة طبية تثبت مدة العجز في 15 يوما، كما تضمنت الشهادة الطبية أن الطفلة صفاء تعرضت للضرب على مستوى الظهر والخصر ما تسبب لها في آلام حادة.

Advertisements

وبحسب المصادر، فقد عادت أم الطفلة الضحية في اليوم الموالي إلى المدرسة من أجل ملاقاة المعلمة، وإخبارها بحالة الطفلة قصد أخذها بعين الاعتبار، خصوصا وأن هذه الأخيرة، حسب تصريحات والدتها، سبق أن أجرت عملية جراحية على مستوى اليد خلال شهر دجنبر الماضي، وأنها ما تزال تجري حصص الترويض الطبي، غير أن أطرافا بالمؤسسة تدخلت وحالت دون تواصل الأم مع المعلمة، وذلك خوفا من حدوث أي شنآن أو شجار بينهما، والاكتفاء بإخبار والدة الطفلة أنه سيتم إخبار المعلمة بهذه التفاصيل.

وتحكي أم الطفلة أن المعلمة ثارت ثائرتها عندما علمت أن الطفلة عرضت على طبيب وحصلت على شهادة طبية، الأمر الذي لم يرق الأم التي اتجهت من جديد نحو النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، حيث وضعت شكاية ضد المعلمة بتهمة الاعتداء والضرب المبرح ضد ابنتها، إذ تمت إحالة الشكاية إلى دائرة الشرطة بأنزا للاستماع لجميع الأطراف.

من جهة أخرى، ومباشرة بعد تفاعل هذه الواقعة، أوفدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم أول أمس الخميس، لجنة للبحث والتقصي إلى مدرسة المختار السوسي الابتدائية من أجل الاستماع لجميع الأطراف، قصد اتخاذ الإجراءات المناسبة في الموضوع.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.