تفاصيل تفكيك شبكة للدعارة في فاس

استمعت النيابة العامة، أمس الأربعاء 26 ماي 2022، لأشخاص يشتبه تورطهم في فضيحة حمامات للتدليك بفاس التي تم ضبط العشرات بداخلها، بعد عمليات مداهمة أمنية، وتوبعوا بتهم الفساد وإعداد أوكار للدعارة والاتجار في البشر.

ويتعلق الأمر، بحسب مصدر قضائي، بمسيري محلات، منتشرة في المدينة الجديدة للعاصمة العلمية، كانت تُروج على أنها مخصصة لخدمات التدليك SPA إلا أنها في واقع الأمر كانت أوكارا للدعارة وتستقطب قاصرات وفتيات وزبناء.

وتواصل النيابة العامة البحث في الفضيحة التي هزت المدينة، في وقت كان قاضي التحقيق باستئنافية فاس قد قرر متابعة 13 شخصا في حالة اعتقال، بتهم الاتجار بالبشر.

Advertisements

كما قرر متابعة آخرين بتهم الفساد والاستغلال الجنسي، ضمنهم نساء وقاصرات ومسيرو محلات ووسطاء، فيما تابع آخرين في حالة سراح لتعميق البحث.

ولفت المصدر إلى أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس كانت قد ضبطت نحو 50 شخصا، الأسبوع الماضي، نصفهم فتيات، في ستة محلات، بعد ورود شكايات مواطنين حول تحول شقق إلى أوكار للدعارة.

وعمّقت النيابة العامة البحث مع الموقوفين، بعد وضعهم تحت الحراسة النظرية لاكتشافها وجود شبكات في الدعارة وتعاطي وترويج المخدرات، حيث حجزت خلال عمليات المداهمة أقراص مخدرة، لتوافق النيابة العامة المختصة على ملتمس تمديد الحراسة النظرية في حق موقوفين لفائدة البحث التمهيدي الذي باشرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.