تفاصيل مثيرة عن شاب مغربي يملك أزيد من 280 مليون دولار من “البيتكوين”

معطيات مثيرة تلك التي تروج حول امتلاك رجل أعمال مغربي شاب، لما يزيد عن 10 آلاف “بيتكوين”، حيث تقدر ثروته الحالية التي جناها من العملة الافتراضية المذكورة، أزيد من 280 مليون دولار.

وحسب ما أورده موقع “هسبريس” المغربي، فالأمر يتعلق برجل أعمال مغربي “احتفل بعيد ميلاده الثلاثين في منتصف شتنبر الماضي داخل قصر فخم مطل على البحر الأبيض المتوسط، حيث قام بـ”تخزين” العملة الافتراضية أثناء “إقامته الصيفية” بفرنسا خلال سنة 2013 بعد أن اقتناها في زمن قياسي وبدعم من نجل وزير سوري سابق لاجئ في باريس (…) بمتوسط سعري لا يتجاوز 75 دولارا، ولم يتصرف فيها إلى حد الساعة، إذ أصبحت ثروته تتجاوز 280 مليون دولار، بعد أن أصبحت “بيتكوين” اليوم الأحد تساوي 28 ألف دولار”.

ووفق ذات المصدر فإن “الملياردير المغربي المقيم حاليا في دولة مالطا، بعيدا عن “المنع المغربي” والإكراهات الضريبية الفرنسية (..)، يتوفر كذلك على الآلاف من عملة “إثريوم” والملايين من عملة “ريبل” الافتراضية، والمليارات من مئات العملات الافتراضية الحديثة”.

وجدير بالذكر أن القوانين المغربية تمنع التعامل بالعملات الافتراضية، إذ يعتبرها بنك المغرب مشتلا لغسل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلا على أنها تعتمد بشكل كبير على المضاربة، وحاملها يواجه خطر التعرض لخسائر كبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *