جامعة محمد الخامس بالرباط تنظم اللقاء الأول لرواد الابتكار

نظمت جامعة محمد الخامس اليوم بالرباط  اللقاء الأول لرواد الابتكار حول موضوع : “خريجين، منشئين للمقاولات، ومحركين للابتكار”.

ويعد هذا اللقاء،  رسملة للإنجازات واستمرارية للأوراش، التي تأتي في إطار مشروع تطوير الجامعة، في الفترة الممتدة ما بين 2018-2022، الذي يشرف عليه رئيسها الحالي، الأستاذ محمد غاشي، تحت رمز طموح: ” التماسك، والشمولية والتكامل للجامعة في محيطها الجهوي، والوطني والدولي.

ويهدف هذا اللقاء، إلى تعزيز الروابط بين الوسط سوسيو-اقتصادي، وخرجين الجامعة، الخلاقين للمقاولات المبتكرة، والمواهب الشابة بالجامعة، ومركزها للابتكار؛ كذلك وضع خطط مستدامة مربحة للكل، لتعبئة التمويلات من اجل التكوين والتواصل والتوجيه لصالح حاملي الابتكار بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وشارك في هذا اللقاء، الوزارة الوصية، مثلها مدير البحث العلمي والابتكار، أيضا مشاركة رؤساء ومسؤولي مختلف المقاولات المبتكرة، وكذلك رؤساء العديد من هيئات التمويل والاستثمار في مجال الابتكار التكنولوجي.

ارتكزت أشغال هذه الدورة على الوسائل الواجب وضعها لتعزيز الروابط بين الوسط سوسيو-اقتصادي، وخرجين الجامعة، والخلاقين للمقاولات المبتكرة، وفضاء الجامعة المخصص للابتكار؛ كذلك وضع خطط مستدامة مربحة لكل الأطراف، كذلك لتعبئة التمويلات من اجل التكوين والتوجيه والتواصل لفائدة حاملي الابتكار بجامعة محمد الخامس بالرباط.

 

 

تميز هذا الحدث أيضًا بالتوقيع على أربع اتفاقيات للشراكة، وقعتها جامعة محمد الخامس بالرباط مع الشركة العامة المغربية للأبناك، تهدف لتوفير ‘فضاء مشترك للعمل’ من طرف البنك لفائدة خريجي جامعة محمد الخامس، حاملي المشاريع المبتكرة؛ أيضا مع إي بي إم – المغرب، على وجه الخصوص الاستفادة من البرنامج الجامعي لــ إي بي إم (IBM)؛ أيضا مؤسسة “Green-Fields ” المتخصصة في دعم الابتكار التكنولوجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *