جماعة الشراط: الزيدي يعقد لقاء تواصليا حول السكن غير اللائق

عقد سعيد الزيدي، رئيس جماعة شراط والنائب البرلماني عن إقليم بنسليمان لقاءا تواصليا صباح اليوم الجمعة بمقر الجماعة، حضره أعضاء المجلس ورجال السلطة وممثلي المجتمع المدني الذين يمثلون “دوار الواد”، وذلك من أجل مناقشة مشاكل السكن غير اللائق.

وقال الزيدي إن هذا الملف مر من مسار شاق، حيث عرف مجموعة من التحديات والصعوبات، وخصوصا فيما يتعلق بمحدودية الموارد المالية للجماعة، وغياب الوعاء العقارين الذي هو الأساس وحجز الزاوية، وأوضح في معرض حديثه أن المجلس الجماعي واصل البحث عن شركاء ومتدخلين لتوميل اتفاقيات الشراكة من أجل استكمال مشروع إيواء أحياء الصفيح.
وأشار الزيدي إلى أنه بعد حوارات مع مختلف المصالح المعنية تم في نهاية المطاف المصادقة النهائية على المشروع الذي استوفى جميع الإجراءات القانونية وأصبح جاهزا للتنفيذ، وكشف عن اقتناء الجماعة للوعاء العقاري الذي كان تابعا للأملاك المخزنية والاتفاق مع شركة العمران من أجل إعادة الهيكلة قصد تمكين الأسر المعنية من الاستفادة من بقع أرضية في غضون خمسة أشهر.

ولم ينس رئيس جماعة شراط دعوة الجميع إلى الانخراط في هذا المشروع وأساسا الأسر المعنية من أجل الاتفاق على موعد إخلاء المنازل تمهيدا لهدمها ومباشرة إجراءات الاستفادة، وقد عبرت الأسر، التي حضرت الاجتماع عن استجابتها للموضوع، والوقوف مع الجماعة والتعاون من أجل حل المشكل، وتوافق الجميع على إخلاق المنازل في ظرف أسبوع حتى تتمكن شركة العمران من إنجاز التهيئة خلال الأسابيع المقبلة.

رئيس جماعة الشراط شكر السلطات المحلية وعلى رأسها عامل الإقليم سمير اليزيدي على تعاونها وكذلك باقي الشركاء على انخراطهم الجماعي في إيجاد حل عاجل لمحاربة السكن غير اللائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *