جماعة الشراط بنسليمان: حصر لوائح المستفيدين من إعادة هيكلة دوار الواد

تم أمس الثلاثاء 29 شتنبر، حصر اللوائح المتعلقة بالمستفيدين من إعادة هيكلة دور الصفيح المتعلق بدوار الواد، جماعة الشراط التابعة لإقليم بنسليمان، وجاءت هذه العملية تتويجا لمسار طويل من العمل الجاد، قاده المناضل التقدمي سعيد الزيدي، رئيس جماعة شراط والنائب البرلماني عن إقليم بنسليمان، الذي عمل منذ مدة على البحث عن حلول لهذا الموضوع، والذي تم بإيجاد الوعاء العقاري والاتفاق مع العمران على إعادة الإيواء.

وتم أمس اجتماع بهذا الخصوص بحضور رئيس جماعة الشراط إلى جانب ممثل العمران والتعمير ومديرية السكنى والتعمير والسلطة المحلية في شخص القائد وأعوان السلطة وتقنيي الجماعة، إذ تمت المصادقة النهائية على لوائح المستفيدين.

وحسب مصادر موثوقة فإن لجنة تقنية ستخرج إلى عين المكان، رفقة ممثل عن العمران، وذلك قصد ترحيل بعض العائلات إلى المكان الذي خصصه لهم رئيس الجماعة قصد تمكين العمران من تهيئة الأرض لإعادة الإيواء، ولن يضطر هؤلاء إلى أداء ثمن الكراء، وبدأت عملية الترحيل ابتداء من اليوم الأربعاء على أن تنتهي يوم السبت، وتم صباح اليوم عقد اجتماع بعمالة بنسليمان حضره سعيد الزيدي، رئيس جماعة شراط، وممثل العمران والمديرة الجهوية للسكنى والتعمير والسلطة المحلية، قصد الشروع في تنفيذ هذا المشروع الواعد، في أفق تسليم البقع الأرضية لأصحابها في أسرع وقت ممكن وتم تكوين لجنة للمواكبة والمراقبة من أجل تفادي أي تأخير.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر من الجماعة المذكورة أن التجزئة المتعلقة بدوار الصخر أصبحت جاهزة ولم يبق سوى توزيع البقع على أصحابها.

ويذكر أن المجهودات التي يقوم بها المناضل التقدمي سعيد الزيدي أزعجت الكثير من الجهات، التي ألفت السباحة في الماء العكر، غير أن رئيس جماعة الشراط اختار الجواب على هذه التفاهات بالعمل الميداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *