حرارة مفرطة لأسبوع كامل بالمغرب والأرصاد الجوية تحذر

حرارة مفرطة لأسبوع كامل بالمغرب والأرصاد الجوية تحذر، حيث كشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، معطيات هامة عن موجة الحرارة التي ستعرفها عدد من العمالات والأقاليم المغربية خاصة منها الجنوبية، ابتداء اليوم السبت وإلى غاية الخميس المقبل، حيث ستتجاوز الحرارة 40 درجة بعدد من المناطق.

وفي هذا السياق، أوضح الحسين يوعابد وفق”سيت أنفو” أنه ابتداء من يوم السبت وإلى غاية يوم الخميس المقبل، ونتيجة لصعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب، وسط وجنوب شرق البلاد، ستعرف درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا قد يتجاوز المعدل الشهري ب 5 إلى 8 درجات.

وستشمل هذه الموجة الحرارية والمعروفة بظاهرة الشرقي، أقاليمنا الجنوبية، سوس، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت بالإضافة الى المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد، بحسب تعبير رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

Advertisements

وأضاف يوعابد “هكذا ستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 38 و 43 درجة بأقاليمنا الجنوبية، المناطق الداخلية لسوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة وجنوب شرق البلاد، كما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و 38 درجة السهول الأطلسية و شرق البلاد.

وقدم يوعابد، مجموعة من النصائح للمواطنين القاطنين بالمناطق التي تشملها الموجة الحرارية، داعيا إياهم إلى الحرص على شرب الماء والسوائل، وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، خصوصاً خلال فترة الظهيرة، واللجوء إلى الظل ما أمكن، والانتباه إلى الأطفال والمسنين.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.