حصاد يتوعد الأساتذة المتغيبين …والسبب؟

خلال إجتماع لجنة التعليم و الثقافة و الإتصال بمجلس النواب، تحدث محمد حصاد، وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر، عن ظاهرة تغيب الأستاذة عن الحصص الدراسية.
و قال حصاد، إن تغيب الأستاذة عن الحصص الدراسية “أمر مقلق و لا يمكن أن يستمر”. مؤكدا على أنه و من موقعه كوزير وصي على القطاع، سيضع حدا لهذا الأمر ب”تكثيف المراقبة”.

كما ناقش اجتماع اللجنة المذكورة، استعدادات الدخول المدرسي و الجامعي المقبلين، و الإجراءات و التدابير التي ستواكبهما من حيث الموارد البشرية و القدرة الإستيعابية للمؤسسات التعليمية، ناهيك عن نتائج الحركة الإنتقالية لنساء و رجال التعليم برسم الموسم الحالي، و ما خلفته من استياء في صفوف العاملين بهذا القطاع.

و كانت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني، قد أنهت إلى علم الرأي العام الوطني و التعليمي أن الإطلاقة الفعلية للدراسة بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2016 – 2017 ستكون، كما هو محدد في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية، يوم الإثنين 19 شتنبر 2016 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث، و ذلك تفاديا لحدوث أي ارتباك في الدخول المدرسي الذي يتزامن هذه السنة مع عيد الأضحى المبارك، على أن إرجاء الإنطلاق الفعلي للدراسة إلى هذا التاريخ لن يمس عدد أسابيع الدراسة المحدد في ذات المقرر، و بالتالي فلن يكون له أي تأثير سلبي على استكمال المقررات الدراسية.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.