حق نقابتي في الإنتقالات هاهو وحق ولاد الشعب فيناهوا هذا مايقع في ثانوية عريقة بمدينة أزرو

الزاهر فهد

تعرف مدينة ازرو باقليم افران باعرق مؤسسة تعليمية حضيت بشهرة عالمية. ووطنية. تخرج منعا عدد من الاطر المدنية والعسكرية. ولازالت. تعطي رغم. كل الاكراهات. الا انها مؤخرا تعرف تجاوزات ادارية. لاتخدم المصلحة العامة ولا الرسالة للنبيلة التي تتحمل مسؤليتها في تعليم ابناء الشعب وجعلهم سواسية في التعليم وللتحصيل بدون تحيز ولكن العكس هو الدي حصل بخصوص طلبات الإنتقال

والتي عرفت عشر حالات مختارة من طرف نقابة من مؤسسة الى اخرى. والتي تم استغلالها لتلبية. جهات نقابية معينة دون الطلبات الاخرى مما خلق نوع من البلوكاج بهده المؤسسة واستياء كبير في وسط العائلات التي تجد صعوبة كبيرة في الحصول على الشواهد المدرسية او غيرها من الوثائق …..التي تخص ابنائها. وهو حق مكفول دستوريا. وقانونيا فالتحيز لجهة معينة. معروفة او العمل بسياسة صفطني فلان ….. هدا يعاكس طموحات جلالة الملك الدي طالما ما شدد في خطبه السامية على اصلاح التعليم والادارة. التي لها علاقة مباشرة بالمواطن وسلوك الادارة فيه تحيز واضح ومفضوح مما خلف استياء. لدى اباء وامهات التلاميذ مما اربك عملية الدخول المدرسي بهده المؤسسة التي لايشرف تاريخها العريق فسياسة باك صاحبي وسيفطني عندك فلان تضر بالجميع ولا يشرف اسرة التعليم التي من المفروض ان تكون القدوة الحسنة للاجيال المتعلمة التي ستتحمل مشعل مسؤؤلية تسير هدا الوطن فهل ستتحرك. الجهات المسؤؤلة لوقف هدا النزيف الدي ينخر التعليم باعرق مؤسسة بالمغرب .

خصوصا المدير الاقليمي المعروف عنه الجدية والصرامة في تطبيق القانون لوقف هدا النزيف الدي ينخر التعليم في اعرق مؤسسة تعليمية بالمغرب بسبب مسؤل سخر ادارته لمحابات نقابته على حساب المنفعة العامة هدا ما ستسفر عنه في قادم الايام بامل كبير من الاسر بالاقليم التي تنتضر فرجا كبيرا. لانقاد الموسم الدراسيةالجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *