خمس سنوات في حق أحد الفارين من سجن الأحداث بسلا

صدر أمس الجمعة حكما في حق (ع.د) المتهم السادس الذي تم اعتقاله من بين الفارين السبعة من سجن الأحداث بسلا، حيث قضت المحكمة في حقه بخمس سنوات، وذلك بعد وجهت إليه تهم تتعلق بالضرب والجرح والعنف في حق موظفين عموميين والسرقة وسط السجن. ويذكر أن السجين المذكور يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بتهمة تتعلق بمحاولة القتل.

وفي السياق ذاته تم الحكم على (خ.أ) بثمانية أشهر سجنا نافذا بتهمة الإيواء والتستر على فار من العدالة وعدم الإخبار.

أما المتهم فالسابع فقد تم تقديمه اليوم أمام المحكمة الذي أجلت النظر في ملفه إلى يوم الاثنين.

Advertisements

ويذكر أن مصالح الأمن بمدينة سلا بذلت جهودا كبيرة في التتبع والتحري حيث تم توقيف جميع الفارين في ظرف وجيز، ولم تتوانى في بذل كل الجهود لمطاردتهم في أي مكان.

وكان سبعة أحداث من معتقلي الحق العام بالسجن المحلي سلا 1، تمكنوا مساء الأحد الماضي، من الفرار قبل أن يتم القبض عليهم جميعا في أوقات وأمكنة مختلفة.

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه عند حوالي الساعة التاسعة والربع من مساء الأحد، تمكن سبعة أحداث من الفرار من السجن المحلي سلا 1، وذلك بعدما اختلقوا شجارا فيما بينهم لدفع أحد موظفي الحراسة للتدخل، قبل أن يعتدوا عليه ويأخذوا منه المفاتيح.

وأضاف البلاغ أن النزلاء السبعة اعتدوا على موظفين آخرين للتمكن من الاستيلاء على باقي المفاتيح بما يمكنهم من الفرار، مشيرا إلى أنه تم نقل الموظفين المصابين بصفة استعجالية إلى المستشفى، منهم موظف في حالة حرجة، لتلقي العلاجات الضرورية.

 

 

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.