رئيس الحكومة يتحدث عن إمكانية عودة الحجر الصحي الشامل

تحدث رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء 3 نونبر الجاري، عن احتمال العودة للحجر الصحي، وذلك في ظل تطور الوضع الوبائي وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب.

وقال العثماني، خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس المستشارين: “لا أحد منا يتمنى العودة إلى الحجر الصحي الشامل، لما له من آثار اقتصادية واجتماعية ونفسية هائلة، لكنه يبقى دائما خيارا ممكنا إذا خرج الوضع عن السيطرة لا قدر الله”، مشددا على أن ذلك “رهين بإلتزامنا جميعا بتطبيق الاجراءات الصحية التي أصبحت معلومة لدى الجميع”.

وأكد العثماني أن الحكومة “تأمل أن تحاصر الوباء على مستوى التراب الوطني، خاصة في بعض الجهات والمدن التي تحتل المراتب الأولى حاليا في عدد الإصابات والضحايا”، مشيرا إلى أن “اقتراب فصل الشتاء الذي تصاحبه أمراض موسيمية تشبه في أعراضها تلك المرتبطة بـ”كوفيد19″، عامل غير مساعد على تجاوز هذا الأزمة”.

ونبّه رئيس الحكومة إلى أن أي تدهور في الوضع الصحي في المغرب، سيضطر الحكومة إلى تشديد أكبر في الإجراء ات الإحترازية، مما يتسبب في إلحاق أضرار اقتصادية واجتماعية إضافية، معتبرا أن الوضعية الوبائية في المغرب مقلقة، لكن الوضع لم يخرج بعد من تحت السيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *