رئيس جهة الشرق يستقبل وفدا عن جهة كولاك السينغالية

استقبل، السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الاثنين 21 مارس الجاري ، بمقر مجلس الجهة بوجدة، وفدا عن جهة كولاك بالسنيغال وتكون الوفد السنغالي من السيد احمد يوسوف بنجلون رئيس مجلس مقاطعة كولاك الذي كان مرفوقا بالرئيس الشرفي السيد بابا اندياي.

وتاتي هذه الزيارة، في إطار تكريس التعاون جنوب- جنوب وفقا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في هذا الشأن.

وشكلت الزيارة، التي تعد الأولى من نوعها للسيد احمد يوسوف بنجلون الى جهة الشرق، مباشرة بعد انتخابه رئيسا لمجلس مقاطعة كولاك، عقب الاستحقاقات الانتخابية الجماعات الماضية في السنيغال، مناسبة سانحة لإثارة حصيلة التعاون والشراكة، موضوع الاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك، حيث أعرب الطرفان عن ارتياحهما للنتائج المحققة.
وتعتبر هذه الزيارة بمثابة عربون محبة وصداقة بين البلدين الشقيقين وترسيخ لأواصر وعلاقات التعاون القائمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك.
وأعرب السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق عن إرادة المجلس في مواصلة جهود التعاون القائمة بين المؤسستين من خلال انجاز انشطة جديدة تهم مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على جعل التعاون جنوب-جنوب أداة ناجعة لبلورة سياسات تنموية ناجحة تخدم الشأن العام الجهوي ومصالح المؤسستين.
كما نوه السيد رئيس مجلس جهة الشرق بالدور الريادي التي تقوم به جهة كولاك لإنجاح تنظيم منتدى الجهات الافريقية الذي يعد فضاء لتفعيل سياسات التعاون بين الجهات الافريقية وتكريس دور الجهة كفاعل لامركزي في الاضطلاع بمهام التنمية.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.