رسميا ..هذا موعد الدورة 27 للمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط

متابعة : منير. د
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن الموعد الرسمي للدورة الـ27 من المعرض الدولي للكتاب والنشر، الذي سيقام هذه السنة بالعاصمة الرباط بدلا من الدار البيضاء.

وكشفت الوزارة بحسب مراسلة ، وجهتها إلى اتحاد الناشرين العرب، عن موعد هذه الدورة، حيث ستنظم في الفترة ما بين 2 و12 يونيو المقبل، بفضاء السويسي، شارع الإمام مالك، قبالة فندق سوفيتيل بالرباط.

Advertisements

وكان وزير الشباب والرياضة والتواصل، المهدي بنسعيد، قد صرح بأن “المعرض الدولي للنشر والكتاب لسنة 2022 سينظم في مدينة الرباط بدل الدار البيضاء”.

وحول أسباب نقله من “الدار البيضاء”، أوضح بنسعيد أن “مكان احتضان هذه التظاهرة الثقافية، تحول إلى مستشفى ميداني لاستقبال مرضى “كورونا”، قبل أن يشير إلى أنه “سيعود إلى العاصمة الاقتصادية سنة 2023”.

وأردف المسؤول الحكومي أن “نقل معرض الكتاب إلى مدينة الرباط يرجع إلى كونها ستكون عاصمة للثقافة الإفريقية سنة 2022 وستحتضن عدداً من الأنشطة والتظاهرات الثقافية”.

وكان قرار نقل معرض الكتاب من الدار البيضاء إلى الرباط، قد خلف ردود أفعال متباينة، بين من اعتبرها “خطوة إيجابية”، وبين من اعترض لكونه “جزء من الهوية الثقافية والتاريخية للعاصمة الاقتصادية.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.