سلا تحتضن الأيام الوطنية لنزهة الملحون

تنظم جمعية إدريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، وجماعة سلا  25 – 26 – 27 – 28 أبريل 2019، بمدينة سلا الدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون وهي مناسبة لعشاق هذا الفن الأصيل للاستمتاع بطبق فني وفكري متنوع يشارك فيه نخبة من أبرز الشعراء؛ فضلا عن العديد من العازفين والمنشدين من مختلف حواضر الملحون بالمملكة المغربية.

ويعد المهرجان الذي تنظمه “جمعية إدريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون”، بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وجماعة سلا، تقليدا سنويا يراهن على تطوير حضور الملحون في الساحة الفنية، بالموازاة مع البحث في جوانبه التقنية والموسيقية وفتح المجال أمام الشباب.

وقد اختير لهذه الدورة الفنان محمد الوالي اعترافاً من الجمعية بإسهاماته الفنية والشعرية في مجال فن الملحون إلى جانب شعراء وشيوخ هذا الفن؛ وفي هذا السياق ستنظم ندوة فكرية حول مساره الفني وإسهاماته الإبداعية بمساهمة مجموعة من الباحثين والمتخصصين في مجال الثقافة والفن بالمغرب.

وإحياءً لتقليد “النزاهة” في شهر شعبان من كل سنة، يتضمن برنامج الدورة أيضا تنظيم جولة عبر القوارب التقليدية على ضفاف نهر أبي رقراق رفقة فناني الملحون المشاركين في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *