فيديو مهاجر كاميروني على متن طائرة تركية يثير موجة من الغضب

في واقعة لقيت استهجانا ورفضا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قام أحد أفراد الشرطة التركية بلف مهاجر كاميروني يدعى إيمانويل فوسو سوميون تشيدجو، في غلاف بلاستيكي وقام بتكبيل يديه بشرائط بلاستيكية قبل إرساله في رحلة إلى وطنه الكاميرون.

وحسب موقع “فرانس 24” اجتاحت الكامرون حالة من الغضب بسبب ما تعرض له إيمانويل، والمعاملة القاسية التي تعرض لها على متن إحدى رحلات “طيران تركيا” رقم “TK667”.

— Ehuzu Daniel Gbèmènou (@Ehuzud) February 19, 2020

وقال إيمانويل أنه كان في رحلة عمل إلى دبى وكان يعتزم الخروج من مطار إسطنبول للحصول على بعض الهواء خلال توقف لمدة ثمانى ساعات. وقالت سلطات مراقبة الجوازات إن تأشيرة العبور كانت مزيفة وألقت القبض عليه على الفور.

وأضاف تشيدجو “تم نقلى إلى مركز احتجاز ووجدت شريكى هناك، الذى تم اعتقاله في هذه الأثناء”، طلبت منه السلطات التوقيع على المستندات باللغة التركية، والتي لم يتمكن من قراءتها، كما رفضت طلبه للحصول على محام.

كما أشار تشيدجو أن الضباط واصلوا معاملته بقسوة (بما في ذلك الضرب) ولفوه في لفات من البلاستيك تستخدم عادة في الحقائب. بمجرد وضعه داخل الطائرة “كحزمة”، تمكن تشيدجو من إخراج بعض الأنسجة التي قاموا بوضعها فى فمه، قبل أن يبدأ في طلب المساعدة.

واحتج الركاب الآخرون على سوء معاملته، كما صادرت السلطات 2400 دولار كانت معه، كما قال تشيدجو، وقال إنه كان محظوظ لبقائه على قيد الحياة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *