فيروس كورونا يقتحم قسم الوحدات المتنقلة لقناة الرياضية…..

في تطور خطير، تم تسجيل عدد من الإصابات المؤكد بفيروس “كورونا” المستجد، في صفوف عدد من العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

وكشفت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أنه تم تسجيل عدد من الإصابات بالفيروس، تحديدا بقسم الوحدات التلفزية المتنقلة بقناة الرياضية.

وعبر المكتب التنفيذي للنقابة عن أسفه للظروف التي أصيب فيها العاملين بقناة الرياضية، مبرزا أن المتخوف منه قد حصل بعد كما جدد دعوته بضرورة التقيد بشروط تجنب هذا الوباء اللعين.

ودعا إلى ضرورة فتح تحقيق حول الجهة المتراخية، التي سمحت بخطإ نقل الفيروس للمصابين، وتقديم كل التوضيحات بشأن هذه الحادثة درءا للإشاعة.

وطالب المكتب التنفيذي بضرورة تكفل إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالمصابين من العاملين بالفيروس من حيث مصاريف الإقامة والاستشفاء.

ودعا كذلك إلى حماية العاملين بالشركة من صحفيين ومستخدمين من خطورة انتقال العدوى، وذلك عبر توفير شروط التعقيم، واحترام شروط العمل بتباعد، ونقل المستخدمين والصحفيين العاملين في ظروف الليل أو التنقل للميدان في ظروف تضمن تجنب الإصابة بالعدوى.

وطالب نفس المصدر بتدعيم شروط السلامة عبر توفير تعقيم كافي للجميع، وتوفير كميات وافرة من الكمامات تراعي استعمالها المحدود زمنيا.

ودعا إلى إعادة تقييم شروط العمل بما يضمن تجنب الاختلاط المهدد لسلامة الصحفيين والعاملين، مع تمكين العاملين حضوريا من كل تسهيلات التنقل بما يتلاءم وظروف الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *