لأول مرة منذ عشرين سنة بنكيران يغيب عن احتفالات فاتح ماي

غاب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق والمعفى من تشكيل الحكومة، عن احتفالات فاتح ماي، وذلك لأول مرة منذ أكثر من عشرين سنة، حيث دأب على إلقاء كلمة بالمناسبة حتى قبل أن يكون أمينا عاما، وحضر بعض الاحتفالات قبل أن تندمج حركة التوحيد والإصلاح في العمل السياسي، لكن هذه المرة اختار أن يكون في العمرة بدل حضور الاحتفالات.

من جهته استحضر الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبد الإله الحلوطي، الدور الكبير الذي يمثله الأمين العام لحزب العدالة والتنمية و رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، في الدفاع عن حقوق المواطنين، والحرص على تحقيق شروط كرامتهم الإنسانية، على حد قوله.

وقال الحلوطي، في كلمة له خلال المهرجان الخطابي، الذي نظمته نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التابعة لحزب العدالة والتنمية، بمناسبة العيد الأممي للطبقة العاملة، نلتقي اليوم ونحن نفتقد إلى الأستاذ الكبير  والمناضل عبد الإله بنكيران  وجوده بجانب العمال والضعفاء.

Advertisements

ونالت اشادة الحلوطي بجهود بنكيران، تصفيقات الحضور، حيث رفعت شعارات تحيي امين عام حزب العدالة والتنمية، من قبيل ..”بنكيران ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”.

ويعود غياب بنكيران عن احتفالات هذه السنة إلى المرارة التي يشعر بها عقب إعفائه من تشكيل الحكومة، وأكثر من ذلك انقلاب إخوانه ضده.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.