لطيفة رأفت تهاجم وزير الثقافة و نعمان لحلو يقرر التنازل عن دعم الوزارة

دخلت الفنانة لطيفة رأفت على خط الجدل الذي أثارته لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي الذي أعلنت عنه وزارة الثقافة قبل يومين.

وعبرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت في شريط فيديو على صفحتها على “الإنستغرام” عن استيائها الشديد من طريقة تدبير وزارة الثقافة لهذا الملف، متسائلة عن معايير دعم المشاريع الفنينة.

وقالت “الديفا” المغربية إن “وزارة الثقافة منحت هذا الدعم المالي الاستثنائي لأسماء غير معروفة، ولا علاقة لها بالفن”.

و بعد الضجة الذي أثارته المبالغ والأسماء المستفيدة من الدعم، قرر الفنان المغربي نعمان لحلو التنازل عن الدعم المالي الذي استفاد منه من طرف وزارة الثقافة.

و كتب نعمان لحلو على صفحته بالفيسبوك قائلا : ” اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة ؛ مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19″.

ووفق ما جاء في اللائحة التي كشفت عنها وزارة الثقافة، فقد استفاد الفنان عبد العالي الغاوي من مبلغ 180 ألف درهم، فيما نال كل من الفنان حاتم إدار، وطارق الحجلي، وكذا نعمان لحلو، دعما ماليا حدد في 160 ألف درهم، تليه الفنانة فاطمة بانو بمبلغ 150 ألف درهم، ثم سمير المجاري ومحمد الغاوي الذي استفاد من 140 ألف درهم، و خريجة برنامج استوديو دوزيم إيمان قرفيبو التي حصلت على مبلغ 130 ألف درهم، ثم نصر ميكري الذي حصل على مبلغ 60 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *