مجلس إقليم تارودانت يعقد دورة إستثنائية ويصادق على مجموعة من الإتفاقيات

طبقا لمقتضيات المادة 37 من القانون التنظيمي 112.14 المتعلق بالعمالات والاقاليم، وتبعا لمقتضيات القانون الداخلي للمجلس، عرفت قاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم تارودانت، صباح اليوم الأثنين 22 فبراير الجاري، انعقاد الدورة الإستثنائية لمجلس إقليم تارودانت.

انعقدت هذه الدورة بحضور الحسين أمزال عامل الإقليم و الكاتب العام للعمالة عبد الجفيظ بغدادي، و رئيس المجلس محمد العربي وباقي أعضاء المجلس الإقليمي، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

بعض الحوار والمناقشة تمت المصادقة بالإجماع عن النقطة التالية: المصادقة على ملحق اتفاقية لقبول انضمام جماعة المهادي إلى مجموعة الجماعات الترابية (المحافظة على البيئة)، المصادقة على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة من أجل اقتناء العتاد التقني (أجهزة التنفس)، المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالحماية من الفيضانات، المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالماء الصالح للشرب، المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالتهيئة الحضرية لايغرم، المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ، المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية ولقاضي من أجل تهيئة وصيانة المسالك القروية بالجماعة.

كما صادق المجلس بالإجماع على النقطتين السابعة والتاسعة المتعلقتين باتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية ولقاضي من أجل تهيئة وصيانة المسالك القروية بالجماعة وكذا الدعم المخصص لتجهيز السقي بالتنقيط في اطار صندوق التنمية الفلاحية.

وعرفت مداخلات أعضاء المجلس الاقليمي في كلماتهم، الإشادة بالمجهودات التي تبذلها السلطات الإقليمية برئاسة عامل الإقليم في مجموع دوائر الاقليم ومجالسه الجماعية، ورجال الدرك الملكي والامن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية.

كما اجمعت تدخلات أعضاء المجلس الاقليمي على التنويه بما تبدله مندوبية وزارة الصحة والأطقم الطبية والتمريضية المدنية والعسكرية ومساعديهم بالمؤسسات الاستشفائية لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح بأقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *