مسؤول كبير بحزب العدالة والتنمية يحاول اغتصاب نساء في المعارضة وتسريب صور الضحايا يصدم الجميع

اهتز الرأي العام مطلع هذا الأسبوع، على وقع الصدمة، بعدما قام رجل دين ومسؤول كبير بحزب العدالة والتنمية التركي، بنشر لائحة بأسماء ناشطات معارضات للنظام التركي، وهددهن بالاغتصاب.

ويتعلق الأمر -حسب ما كشف عنه موقع “boldmedya” التركي- بـ”قدير جوز أوغلو”، وهو رئيس لجمعية أحد المساجد في محافظة قوجة إيلي التركية، وأحد أبرز الداعمين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لائحة بأسماء ناشطات وسياسيات معارضات بتركيا، هددهن بالاغتصاب، أبرزهن جانان كافتانجي أوغلو، وفايزة ألتون، وبيرنا لاتشين، ونيفجين مينجو.

وأوضح ذات الموقع، أن قدير جوز أوغلو، يشغل منصب رئيس جمعية الحماية والإصلاح والتعايش التابعة لمسجد “Hayırsevenler” في محافظة قوجة إيلي التركية.

وقد أثارت تدوينة قدير جوز أوغلو، جدلا واسعا في تركيا، وخلفت استياء عارما وسط عدد كبير من السياسيين والنشطاء الحقوقيين، معربين عن قلقهم إزاء ما يتعرضن له الناشطات المعارضات من تهديدات خطيرة ومضايقات مستفزة، وذلك بسبب انتقادهن للحزب الحاكم بتركيا.

وفي ردها على الموضوع، استنكرت المحامية فايزة ألتون، إحدى النساء التي هددها جوز أوغلو، على حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي، هذا الفعل الشنيع، مستغربة من أن يشغل هذه الرجل الذي يمتلك تلك العقلية رئاسة إحدى الجمعيات التابعة لأحد الجوامع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *