موقف صادم.. سفير فلسطين في الجزائر يدعم البوليساريو

وضع أمين رمزي مقبول، سفير فلسطين بالجزائر، نفسه في ورطة بعد مخالفته لقرارات السلطة الفلسطينية، التي أعلنت عبر سفارتها بالرباط مسبقا، عن موقفها الداعم للمغرب، مشيرة إلى أن الموقف الفلسطيني الثابت يؤكد على وحدة وسلامة وأمن المغرب، مبرزة تأكيدها أيضا على دعم وحدة التراب المغربي ودعم جهود المغرب في هذا الشأن، وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وقال السفير الفلسطيني في الجزائر، أن فلسطين تتمنى أن يعم السلام والأمن كل المنطقة، معربا عن متمنياته بحل القضية في أسرع وقت ممكن، وذلك استنادا لقرارات الأمم المتحدة وإجراء الاستفتاء.

وعبر السفير أمين رمزي عن أسفه لاستمرار المشكل بين الأشقاء العرب، مردفا أن هذا الموقف هو الذي يجب تبنيه من طرف كل الشعوب العربية، والتسريع بإجراء الاستفتاء في الصحراء، لإدراك ما يريده سكان الصحراء، سواء أرادوا حكما ذاتيا أو الاستقلال، مضيفا أنه يتوجب تنظيم استفتاء دقيق وسليم لهذه المنطقة.

ولا يُنتظر من السفير الفلسطيني بالجزائر أن يتبنى موقفا معاديا للدولة التي تستضيفه، علما بأن فلسطين تقاعست في أكتوبر الماضي عن دعم الوحدة الترابية للمملكة خلال أشغال الدورة 75 لأشغال اللجنة الرابعة للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، دون تسجيل أي موقف على غرار دول عربية وإفريقية وأوروبية وأمريكية لاتينية وشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *