نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تؤكد تحقيق تقدم في تطوير لقاحات “كوفيد-19”

قالت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء)، سون تشون لان، أمس الأربعاء، إن الصين حققت تقدما كبيرا في البحث والتطوير بشأن لقاحات (كوفيد-19)، مع دخول خمسة لقاحات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وأوضحت سون، خلال تفقدها أعمال تطوير لقاحات (كوفيد-19) وإنتاجها في بكين، أن 14 لقاحا مطورا من خلال خمس مسارات تكنولوجية قد دخلت مرحلة التجارب الإكلينيكية، بينها خمسة لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية الثالثة، لافتة إلى أن عمليات الاستخدام الطارئ والتحضير لإنتاج اللقاحات تحقق تقدما سلسا.

وحثت المسؤولة الصينية على تنسيق الجهود في تنفيذ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الخاصة باللقاحات “وفق منهج علمي سليم وقوي، وضمان توافق تلك التجارب مع القوانين واللوائح والمعايير الدولية ذات الصلة”.

ولفتت إلى ضرورة تطوير لقاحات “آمنة” و”فعالة” وقادرة على اجتياز الاختبارات في مختلف النواحي، مشددة أيضا على بذل الجهود في سبيل التحضير من أجل الإنتاج الضخم ووضع خطط لتوزيع اللقاحات حالما تصبح متاحة للجمهور.

ودعت سون إلى إكمال الاستخدام الطارئ للقاحات لمن يعملون في مجالات تنطوي على مخاطر عالية للإصابة، من بينهم العاملون في الموانئ، خلال العام الجاري.

كما حثت السلطات المعنية على دعم تنظيم تطوير اللقاحات وإنتاجها وتوزيعها واستخدامها، ومساعدة مراكز البحث والتطوير والمصنعين على حل المشكلات العملية، وتنظيم حملات لنشر المعرفة باللقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *