وفد عن وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية يزور جهة الشرق

الاخبار 24 : متابعة

استقبل كل من السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة انجاد، والسيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق والسيد محمد عزاوي، رئيس جماعة وجدة، يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري وفدا متكونا من السيد جان بول كييوم السفير الجديد لمندوبية العمل الخارجي للجماعات الترابية بالوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية مرفوقا بالسيد فيرونيك دان القنصل العام لفرنسا بفاس و بالسيدة آن ميفيل رينكولد ، مكلفة بمهمة بنفس المندوبية والسيدة ايلودي مارتيلو مكلفة بمهمة بسفارة فرنسا بالمغرب وبحضور السيد عبد الرحيم الخنطور ، مدير العلاقات الدولية بجهة الشرق الكبير بفرنسا والسيد محمد الزاوي المندوب العام لوكالة GESCOD MAROC .
و تندرج زيارة العمل هذه في إطار علاقات التعاون اللامركزي، موضوع الاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين جهة الشرق وجهة الشرق الكبير بفرنسا والتي تعد من أقدم اتفاقيات التعاون بين جهات المغرب وفرنسا والتي ساهمت بشكل كبير، عبر تبادل التجارب والممارسات الجيدة، في ترسيخ دور التعاون اللامركزي في التنمية. كما تأتي هذه الزيارة في سياق المشاريع ذات التمويل المشترك بين جهة الشرق وجهة الشرق الكبير في إطار الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي المغربي- الفرنسي.
وخلال هذا اللقاء تمت الإشادة بالعلاقات المتميزة والقائمة على جميع المستويات بين الجهتين في التعاون اللامركزي. كما تم التنويه بالمشاريع التي حظيت بدعم مالي في إطار جميع نسخ الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي المغربي- الفرنسي والتي تعتبر مشاريع ذات اهتمام مشترك ومساهمة في تحقيق مشاريع برنامج التنمية الجهوية ولها وقع ايجابي للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لجهة الشرق.
وفي هذا الإطار، أكد السيد رئيس مجلس جهة الشرق على اهمية توطيد علاقات التعاون اللامركزي القائمة بغية جعلها علاقات مثالية يحتذى بها على جميع الأصعدة سواء فيما يتعلق بنوعية الأنشطة المنجزة او اليات وطرق تنفيذها.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.