60ألف فليسطيني يؤدون صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الاقصى

الاخبار 24 : وكالات

أدى نحو 60 ألف فلسطيني، صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، في المسجد الأقصى رغم اعتداءات قوات الاحتلال.
وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، إن نحو 60 ألف مصل، أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى.
ويعتبر هذا العدد، أقل من المعتاد في مثل هذا الوقت، من شهر رمضان. وكان نحو 80 ألفا، شاركوا في صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الأسبوع الماضي.
وأعلنت الشرطة الإسرائيلية نشر الآلاف من عناصرها في القدس. ومنعت السلطات الإسرائيلية، الفلسطينيين الذكور دون سن 50 عاما من سكان الضفة الغربية، وجميع سكان غزة من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة.

وتمت الصلاة، بعد اشتباكات وقعت في المسجد عقب صلاة فجر الجمعة، إثر اقتحام الشرطة الإسرائيلية لساحات المسجد. وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 153 فلسطينيا، فيما قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 400 فلسطيني من ساحات المسجد. وأدان فادي الهدمي، وزير شؤون القدس، اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد، معتبرا أن “الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن التداعيات لاقتحامها الخطير للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه”.
وقال: “إن جريمة شرطة الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى مضاعَفة، فهي اقتحمت المسجد بأعداد كبيرة وأيضا اعتدت على المصلين الصائمين بقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والضرب”.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.