اسدال الستار على فعاليات مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير أزرو إفران في دورته 23  على ايقاعي الثقافي والسينمائي

 

الأخبار 24 – رشيد أبوهبة

بعد أربعة أيام من أجواء المنافسة والاحتفالية الذي عاشته مدينة إفران على وقع الدورة 23 من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير أزرو افران. أسدل الستار على فعاليات هذا العرس الثقافي السينمائي.
حيث أقيم حفلا فنيا بهيجا احتفاء بالفائزين في مختلف المسابقات المقامة ضمن هذه الدورة. وهكذا استهل هذا الحفل بعروض فنية نظمتها الرابطة الوطنية الثقافية الفلسطينية، ليتم تكريم كلا من المخرجة البحرينية إيفا داود والرياضي محمد بن ادريس الزرهوني الملقب ’’الزيزون’’ والفنان محمد الرداني.
قبل أن يتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة الرسمية للمهرجان من طرف لجنة التحكيم، التي ترأسها المخرج عز العرب العرب العلوي، وضمت في عضويتها المخرج والمنتج الاماراتي عادل الحلاوي و المخرجة فاطمة الجبيع، الى جانب السيناريست الايطالي ميمو مونجيلي، حيث قدمت تنويها لثلاث أفلام وهي على التوالي : الفيلم البحريني “شيخ التنوير”، والفيلم الإيطالي “استراحة”، والفيلم السوري “رضا”، أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب الفيلم السينغالي “عندما أصبح كبيرا”، فيما عادت جائزة السيناريو لفيلم “رماد من المغرب”. أما الجائزة الكبرى للمهرجان فكانت من نصيب فيلم “فوطوغرافيا من سوريا”. قبل أن تعلن لجنة التحكيم التي ترأسها الناقد إدريس شويكة، وضمت في عضويتها الفنان والمخرج هشام الوالي، والسيناريست المغربية مريم الفرجي، عن نتائجها حيث منحت تنويها لفيلم ’’ليلة زفاف’’، فيما كانت جائزة أحسن سيناريو من نصيب فيلم’’مبروكة’’.
هذا وقد شهد هذا المهرجان حضورا جماهيريا كبيرا فضلا عن العديد من الفنانين والمخرجين والنقاد الذين حضروا مختلف فقرات هذا المهرجان الذي شهد كذلك متابعة جماهيرية من مختلف الفئات والأعمار والذين عبروا عن فرحتهم لملاقاة هؤلاء الفنانين والمخرجين، آملين في حضور الدورة 24 وكلهم أمل في استمرار هذه التظاهرة الثقافية السينمائية.

 

Advertisements

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.