اشبيلية يواصل ضغطه على ريال مدريد وغريزمان ينقذ اتلتيكو مدريد

واصل اشبيلية ضغطه على ريال مدريد المتصدر عندما انتزع فوزا صعبا وثمينا من مضيفه اوساسونا صاحب المركز الاخير 4-3 الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم اوساسونا مرتين عبر سيرخيو ليون ليمونيس (15) وفيسنتي ايبورا (63 خطأ في مرمى فريقه)، ورد اشبيلية بهدفين لايبورا بالذات (43 و65)، قبل ان يمنحه الارجنتيني فرانكو فاسكيز التقدم في الدقيقة 80، وعزز سارابيا بالرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وقلصه كينان كودرو بعد دقيقة واحدة.

وهو الفوز الخامس على التوالي لاشبيلية والثالث عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي كان تغلب على ضيفه ملقة 2-1 امس السبت في افتتاح المرحلة والذي يملك مباراة مؤجلة امام فالنسيا.

Advertisements

في المقابل، تجمد رصيد اوساسونا عند 9 نقاط في المركز الاخير.

وفي اقليم الباسك، انقذ مهاجم اتلتيكو مدريد الفرنسي انطوان غريزمان فريقه من الخسارة امام اتلتيك بلباو عندما ادرك له التعادل 2-2 قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بتسديدة صاروخية.

وتقدم نادي العاصمة مبكرا على ملعب سان ماميس بواسطة كوكي (3)، لكن اصحاب الارض ردوا بهدفين الاول بواسطة اينيغو ليكوي بتسديدة رائعة سكنت سقف الشباك (42)، قبل ان يضيف اوسكار دي ماركوس الثاني من كرة رأسية (56). لكن غريزمان لعب دور المنقذ مسجلا هدفه الخامس في ست مباريات منذ مطلع عام 2017 ليمنح فريقه نقطة وحيدة.

ويلعب لاحقا ايبار مع برشلونة، وريال بيتيس مع سبورتينغ خيخون، وريال سوسييداد مع سلتا فيغو.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 43 نقطة من 18 مباراة

2- اشبيلية 42 من 19

3- برشلونة 38 من 18

4- اتلتيكو مدريد 35 من 19

5- ريال سوسييداد 32 من 18

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.