رياضة

كأس العالم 2026: موعد المباراة الافتتاحية والنهائية وتفاصيل أخرى

في خبر رسمي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تحديد موعد المباراة الافتتاحية والنهائية لكأس العالم 2026، الذي ستستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع كندا والمكسيك. وقد أثار هذا الإعلان توقعات الجماهير وأشعل شغف عشاق كرة القدم حول العالم.

فقد تم تحديد موعد المباراة الافتتاحية ليوم 11 يونيو، حيث ستقام في مدينة مكسيكو بالمكسيك على ملعب أزتيكا الشهير. يُعتبر هذا الملعب أحد الرموز الكبيرة في عالم كرة القدم وسبق له استضافة مباراتي افتتاح نهائيات كأس العالم في عامي 1970 و1986. بذلك، ستكون هذه المرة الثالثة التي يستضيف فيها مباراة افتتاحية لهذه البطولة العالمية.

أما المباراة النهائية، فقد تم تحديدها ليوم 19 يوليوز وستُقام في ملعب ميتلايف ستاديوم في مدينة نيو جيرسي بالولايات المتحدة. ستكون هذه المباراة الختامية التي يتطلع إليها الفرق والجماهير على حد سواء، ومن المتوقع أن تكون حدثًا رياضيًا مذهلاً.

من الجدير بالذكر أن كأس العالم 2026 سيشهد توسعة تاريخية في عدد المنتخبات المشاركة، حيث ستشارك 48 منتخبًا بدلاً من 32 كما كانت التجربة السابقة. وستقام المباريات في 16 ملعبًا مختلفًا في الدول الثلاث المضيفة: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. وتُعد الولايات المتحدة مضيفة المباراة النهائية، مما يضيف لهذا الحدث المهم لمسة إضافية من الروعة والتألق.

بالنظر إلى هذه التفاصيل الجديدة حول كأس العالم 2026، يزداد الحماس والشغف بين عشاق كرة القدم حول العالم. ومع توسعة عدد المنتخبات المشاركة، فإن هذه البطولة العالمية ستكون أكثر إثارة وتنافسية من أي وقت مضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى