اقتصاد

المديرية العامة للضرائب المغربية تدعم المغاربة المقيمين بالخارج بدليل ضريبي جديد

في خطوة تهدف إلى تعزيز التواصل وتبسيط الإجراءات الضريبية للمغاربة المقيمين بالخارج، أصدرت المديرية العامة للضرائب دليلاً ضريبياً شاملاً يوضح المقتضيات الضريبية الأساسية التي تهمهم.

الدليل، الذي يأتي في صيغة مبسطة وسهلة الفهم، يغطي مجموعة واسعة من المواضيع الضريبية، بما في ذلك رسوم التسجيل والطوابع، والضريبة على القيمة المضافة، والضريبة على الدخل، والمساهمة الاجتماعية للتضامن، وإجراءات استرجاع الضريبة على القيمة المضافة.

ويهدف هذا الدليل إلى مساعدة المغاربة المقيمين بالخارج على فهم حقوقهم وواجباتهم الضريبية في المغرب، وتسهيل عملياتهم الضريبية، وتجنب أي إشكالات قد تنشأ بسبب عدم الإلمام بالقوانين والأنظمة الضريبية المعمول بها.

وتعزيزاً لجهودها في تقديم الدعم اللازم للمغاربة المقيمين بالخارج، وضعت المديرية العامة للضرائب رهن إشارتهم مجموعة من قنوات الاتصال والتواصل، بما في ذلك مصالح جهوية وإقليمية في جميع أنحاء المملكة، ومركز اتصال هاتفي، وخدمة مساعدة عبر الإنترنت.

ويؤكد إصدار هذا الدليل التزام المديرية العامة للضرائب بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الشفافية والوضوح في مجال الضرائب، بما يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى