اقتصادجهات
أخر الأخبار

“بيك الباتروس” تستحوذ على فندق قصر الورود بأكادير و ‘Sangho’ بمراكش

“بيك الباتروس” تستحوذ على فندق قصر الورود بأكادير و 'Sangho' بمراكش

*هشام الكوري

علمت ” الأخبار 24 ” أن مجموعة “بيك الباتروس” للفنادق المملوكة لرجل الأعمال المصري المعروف، كمال أبو علي ، فازت بمناقصة فندق قصر الورود بأكادير و فندق Sangho بمراكش .

حيث يقع فندق قصر الورود الذي يصنف من فئة خمس نجوم، في المنطقة السياحية بأكادير، على مساحة تقدر بأربع هكتارات، كما تحتوي هذه الوحدة الفندقية على 405 غرفة، بالإضافة إلى مسبح، ومرافق ترفيهية ورياضية.

كما قامت مجموعة  “Pickalbatros” التي تأسست عام 1992، وتُعرف بوجودها القوي في مصر من خلال 22 فندقًا موزعة على مدن الغردقة وشرم الشيخ وبورسعيد، (قامت) بضم فتدق Sangho بمراكش في محفظتها ، و الذي تمتد مساحته التي تزيد عن 10 هكتارات، و تحتوي على 324 غرفة، تعرف حاليًا عملية تجديد كاملة استعدادًا لإعادة افتتاحه قبل نهاية العام الجاري، وقد تم الإعلان عن ذلك خلال معرض السياحة الأخير في برلين 

تجدر الإشارة أنه منذ عام 2011، واجه قطاع السياحة في المغرب تحديات كبيرة، تجلت في إغلاق أكثر من 21 فندقًا مصنفًا في مدينة أكادير.

و نالت مراكش نصيبها من هذه التحديات، حيث أغلقت العديد من الفنادق أبوابها على مر السنين. وبات أكثر من 20 فندقًا شهيرًا من حقبة التسعينات والألفين في حالة يرثى لها، بل تحول بعضها إلى مأوى للمشردين.

(الصورة : قصر الورود بأكادبر)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى