اقتصاد

صندوق الإيداع والتدبير يضخ 6 مليارات سنتيم في مشروع فيلات فاخرة بفاس

أعلن صندوق الإيداع والتدبير، الذراع الاستثماري للدولة المغربية، عن استثمار ضخم بقيمة 6 مليارات سنتيم في مشروع تطوير عقاري سياحي فاخر بمدينة فاس. المشروع، الذي سيتم تنفيذه عبر شركة “مضائف”، الذراع الفندقي والسياحي للصندوق، سيشمل بناء 19 فيلا فاخرة في موقع استراتيجي بالمدينة.

تفاصيل المشروع

سيقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 19,690 متر مربع، وسيضم 19 فيلا فاخرة بتصميمات عصرية ومرافق راقية. ستتنوع الفيلات بين 15 فيلا بمساحة 176 متر مربع، مزودة بمسابح ساخنة، و4 فيلات بمساحة 570 متر مربع، مزودة بحمامات ساخنة.

أهداف المشروع

يهدف المشروع إلى تعزيز مكانة فاس كوجهة سياحية رائدة على المستوى الوطني والدولي، وجذب شريحة جديدة من السياح الباحثين عن تجارب إقامة فاخرة وفريدة. كما يسعى المشروع إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة في قطاع السياحة والبناء.

“مضائف”: رائدة في الاستثمار السياحي

تعد شركة “مضائف” إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب، حيث تمتلك وتدير محفظة متنوعة من الأصول السياحية في مختلف أنحاء المملكة. وتتميز “مضائف” بخبرتها الواسعة في تطوير وإدارة المشاريع السياحية الكبرى، وبشراكاتها الاستراتيجية مع عدد من العلامات الفندقية العالمية المرموقة.

فاس: وجهة سياحية صاعدة

تشهد مدينة فاس، بفضل إرثها التاريخي والثقافي الغني، نمواً متزايداً في قطاع السياحة. وقد ساهمت الاستثمارات الحكومية الأخيرة في تطوير البنية التحتية السياحية في المدينة، في جذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

تأثير المشروع على الاقتصاد المحلي

من المتوقع أن يكون لهذا المشروع الضخم تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المحلي في فاس. فبالإضافة إلى خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في قطاعي السياحة والبناء، سيساهم المشروع في تنشيط الحركة التجارية في المنطقة، وزيادة الإيرادات الضريبية للدولة.

الاستثمار في السياحة: رهان استراتيجي

يأتي هذا الاستثمار الضخم في قطاع السياحة في إطار استراتيجية الحكومة المغربية الهادفة إلى جعل السياحة أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي في البلاد. وقد وضعت الحكومة خطة طموحة لتطوير القطاع السياحي، من خلال تشجيع الاستثمار في البنية التحتية السياحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسياح.

 

يمثل مشروع الفيلات الفاخرة في فاس خطوة هامة في مسيرة تطوير القطاع السياحي في المغرب. ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تعزيز مكانة فاس كوجهة سياحية عالمية، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى القطاع السياحي في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى