اقتصاد

غلاء الخضر والفواكه يلتهم جيوب المغاربة قبيل عيد الأضحى

تشهد أسواق الخضر والفواكه في مختلف المدن المغربية ارتفاعًا صاروخيًا في الأسعار قبيل عيد الأضحى المبارك، مما يضع ضغوطًا إضافية على ميزانية الأسر المغربية التي تستعد للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وشهدت أسعار العديد من المواد ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل سعر البطاطس إلى 6 دراهم للكيلوغرام، والطماطم ما بين 6 و9 دراهم، والبصل 3 دراهم، والفلفل 8 دراهم.

ويعزو التجار هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب على الخضر والفواكه مع اقتراب العيد، حيث يخشى المواطنون من نقص المعروض وإغلاق الأسواق خلال أيام العيد، مما يدفعهم إلى شراء كميات أكبر من المعتاد.

ويأتي هذا الارتفاع في الأسعار في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها العديد من المغاربة، حيث ارتفعت تكاليف المعيشة بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، مما يجعل من الصعب على الكثيرين تحمل تكاليف العيد.

ويطالب المواطنون الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة للحد من ارتفاع الأسعار، وضمان توفر السلع الأساسية بأسعار معقولة، خاصة خلال المناسبات الدينية والأعياد.

ويبقى السؤال مطروحًا حول مدى قدرة الحكومة على التدخل لضبط الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى